اخبار سياسية محلية

النزاهة: الحبس الشديد لمدير فرع مصرف حكومي في صلاح الدين

 

أعلنت محكمة جنح النزاهة في محافظة صلاح الدين، الاحد، عن إصدارها حكمين غيابيين منفصلين بالحبس الشديد لمدة أربع سنوات لكل منهما، بحق المدير السابق لمصرف الرافدين – فرع تكريت؛ لإحداثه ضررا متعمدا بأموال الجهة التي كان يعمل بها.

وذكر بيان صادر عن دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة اليوم، 23 أيلول 2018، أن” المدان استغل وظيفته، وقام بصرف صكين بلغ مجموع أقيامهما (260,000,000) مليون دينار، مبينة أن المتهم الهارب قام بتزوير التواقيع والأختام لإحدى ( السفتجات) التي تم إلغاؤها وسحب مبلغ (93,000,000) مليون دينار، بعد أن قام بالتوقيع على مستند الصرف”.

وأوضح البيان، ان في القضية الثانية “قام المتهم بالتوقيع على فيشة إيداع مزورة وسحب مبلغ (167,000,000) مليون دينار لمصلحة أحد المتهمين، بالرغم من عدم إيداع المبلغ أصل”.

وختم البيان، بالقول ان المحكمة خلصت “بعد اطلاعها على إفادة الممثلين القانونيين لهيأة النزاهة ومصرف الرافدين، إضافة إلى محضر التحقيق الإداري وإفادة الشهود وقرينة هروب المتهم، وجدت أنها كافية ومقنعة لتجريمه وإدانته استنادا لأحكام المادة 341 من قانون العقوبات، وتضمن قرارا الحكم إصدار أمر قبض بحق المدان وتنفيذ العقوبتين بالتعاقب”.