اخبار سياسية محلية

النزاهة النيابية: الانتصارات على داعش لن تشفع للعبادي من دون محاربة الفساد

 

اكد النائب عن لجنة النزاهة النيابية عبد الكريم عبطان، الاثنين، ان الانتصارات التي تحققت على عصابات داعش لن تشفع لرئيس الوزراء حيدر العبادي من دون محاربة الفساد بصورة حقيقية وفعالة، مبينا انه من دون القضاء عل الفساد ستظهر داعش جديدة بالأيام المقبلة.

وقال عبطان في تصريح ، ان “هنالك معوقات في عملية محاربة الفساد الذي اصبح فسادا منظما وليس عشوائيا ويمتلك ادوات واساليب تمنع من اقتحامه وتهديمه والقضاء عليه”، مبينا انه “رغم هذه المعوقات الكبيرة الا ان القضاء عليه ليس امرا مستحيلا”.

واضاف ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لديه النية لمحاربة الفساد لكنها لم تتبلور الى الان الى عمل على ارض الواقع”، مؤكدا ان “كل الانجازات التي تحققت بزمن العبادي ابرزها الانتصار الكبير على داعش لن تشفع له من دون محاربة الفساد بصورة حقيقية وفعالة”.

وتابع ان “هذا الفساد الاداري والمالي هو من ادخل العراق نفق الصراع الطائفي ودخول عصابات داعش ومن دون القضاء عليه بصورة حقيقة ستظهر تنظيمات جديدة جديدة شبيهة بداعش في الفترة المقبلة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد جدد حرص حكومته على القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة، وقال إن المعركة ضده لن تتوقف و “سنكسبها مثلما كسبنا المعركة ضد الإرهاب”.