اخبار سياسية محلية

النزاهة: ضبط مخالفات في عقد منظومة تبريد مطار النجف

 

أكدت هيئة النزاهة، السبت، انها ضبطت مخالفات في عقد منظومة تبريد مطار النجف الدولي، والخاص بمنظومة التبريد لبناية كبار الشخصيات في المطار.

وقالت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة في بيان لها اليوم، 29 أيلول 2018، ان الدائرة “قامت بضبط مخالفات في أحد العقود المبرمة بين إدارة مطار النجف الدولي السابقة وإحدى الشركات الأجنبية، والخاص بمنظومة التبريد لبناية الـ (vip) في المطار”.

واضاف البيان، أن “الفريق المؤلف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار تمكن من ضبط أصل معاملة التنفيذ المباشر لتجهيز صالة المطار بأجهزة تبريد في عقد وقع مع شركة أجنبية، فضلا عن ضبط سلفتي معاملتين للعقد؛ لتنفيذ أعمال التبريد لبناية الـ(vip) بمبلغ إجمالي مقداره (667,360) ألف دولار”.

واوضحت الدائرة، ان “التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق كشفت عن صرف مبلغ (483,576) ألف دولار كسلف للشركة منذ عام 2007، على الرغم من عدم الالتزام بتنفيذ بنود العقد، والتلكؤ في تجهيز كامل المواد بالنوعيات والمواصفات المنصوص عليها في العقد”.

وبينت هيأة النزاهة ان “الفريق المؤلف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار تمكن من ضبط خروقات وتجاوزات بستة عشر مليون دولار أمريكي في العقود التي أبرمتها الإدارة السابقة للمطار مع عدد من الشركات؛ لتوفير الحماية الأمنية وتجهيز المعدات لقسم الإطفاء والإنقاذ، وتجهيز معدات تخصصية لقسم العمليات الأرضية في المطار”.

الجدير بالذكر ان دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كشفت الثلاثاء الماضي، عن ضبط خروقات وتجاوزات في عقدين أبرمتهما إدارة مطار النجف مع اثنتين من الشركات الأهلية لتجهيز أقسام المطار بالمعدات التخصصية.