اخبار سياسية عالمية

النقل تبرم عقدا لإنشاء خمس محطات للتكسي النهري في اهوار الناصرية

أعلنت وزارة النقل، السبت، عن قيام الشركة العامة للنقل البحري بإبرام عقد لإنشاء خمس محطات للتكسي النهري في اهوار مدينة الناصرية، فيما أشارت إلى زيادة عدد الرحلات المغادرة والقادمة إلى مطار الناصرية باتجاه مناطق الاهوار.

وقال المتحدث باسم الوزارة ليث الربيعي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “مطار الناصرية في محافظة ذي قار، يشهد زيادة ملحوظة في عدد الرحلات المغادرة والقادمة اليه باتجاه مناطق الاهوار”، مرجعا الزيادة الحاصلة بعدد الرحلات الى “الاهتمام الكبير من قبل شركة الخطوط الجوية بالمطار، لاسيما بعد ان تم ادراج الاهوار على لائحة (اليونسكو) للتراث العالمي”.

وأضاف الربيعي أن “الشركة العامة لسكك الحديد التابعة للوزارة، تسير قطارا اسبوعيا الى محافظات الجنوب، فضلا عن قيام الشركة العامة للنقل البحري بابرام عقد لانشاء خمس محطات للتكسي النهري في اهوار مدينة الناصرية دعما للحركة السياحية فيها”.

وأوضح أن “هذه المحطات ستجهز بأحدث انواع الزوارق ذات السعات الكبيرة لنقل المواطنين والبضائع، علاوة على استقطاب زوارق اهالي مناطق الاهوار”، مشيرا إلى “وجود خطة لتوسيع عدد محطات التكسي النهري بمحافظات وسط البلاد وجنوبها نتيجة ازدهار الحركة السياحية بجميع مناطق الاهوار في البلاد اضافة الى المحافظات التي تضم العتبات المقدسة فيها”.