اخبار سياسية عالمية

النقل تكشف عن خطتها الخاصة بزيارة الإمام الكاظم “ع”

كشفت وزارة النقل، الثلاثاء، عن خطتها الخاصة بمراسيم زيارة ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، فيما أكدت وضع خطة محكمة لعمل اسطولها من خلال زج اكبر عدد ممكن من الحافلات والقطارات المخصصة لنقل الزائرين الوافدين إلى مدينة الكاظمية المقدسة.

وذكرت الوزارة في بيان ، ان “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، تفقد غرفة عمليات الوزارة الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) في مقر المحطة العالمية للسكك الحديد، بحضور الوكيل الاداري للوزارة احمد كريم عبد ايوب، ومدير عام السكك الحديد سلام جبر، ومدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص عبد العظيم الساعدي”.

وقال الحمامي، ان “وزارة النقل وضعت خطة محكمة لعمل اسطولها من خلال زج أكبر عدد ممكن من الحافلات والقطارات المخصصة لنقل الزائرين الوافدين الى المدينة المقدسة”، مشيراً إلى أن “الشركة العامة للسكك الحديد سيرت 11 قطارا على ثلاثة محاور تعمل على مدى الأيام المقبلة من أجل إمتصاص الزخم الكبير للزائرين من محافظات الجنوب والوسط”.

وأضاف، أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص وفرت أكثر من 5000 حافلة متنوعة الأحجام لنقل الزائرين داخل وخارج المدينة المقدسة، فيما خصصت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود 120 حافلة مختلفة السعات و مفارز فنية وادارية حيث ستكون عملية النقل على عدة محاور المحور الاول من ساحة ابو حنيفة الى تقاطع الشعب، والمحور الثاني من ساحة عدن باتجاه العلاوي، اما الثالث من ساحة عدن باتجاه منطقة الحرية”.

وبين، أن “هناك دعما كبيرا من بقية تشكيلات الوزارة عبر تخصيص عدد كبير من الياتها في خدمة زائري الإمام الكاظم (ع)”، معرباً عن “ارتياحه للجهود التي تبذل والتنسيق العالي بين المسؤولين عن النقل والجهات الخدمية والامنية الأخرى لإتمام عملية نقل الزائرين بأمان”.

ودعا الحمامي، إلى “استمرار جهد الوزارة حتى انتهاء مراسيم الزيارة وخروج جميع الزائرين من المدينة المقدسة وتأمين وصولهم الى مناطقهم”.