اخبار رياضية

الواعد لامين يامال يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة

لامين يامال. (أ ف ب)

واصل النجم الإسباني الشاب لامين يامال، موهبة برشلونة، كتابة التاريخ برفقة الفريق الكاتالوني، مُحققاً إنجازاً جديداً في دوري أبطال أوروبا، بعد وصوله للمباراة العاشرة، في مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب ربع نهائي المسابقة.

وقالت شبكة “Stats Foot” الفرنسية، إنّ لامين يامال أصبح أصغر لاعب يشارك في 10 مباريات بدوري الأبطال بعمر 16 عاماً و 278 يوماً، مُتخطياً الرقم القياسي السابق المُسجل باسم البلجيكي يوري تيليمانس لاعب أستون فيلا الحالي 17 عاماً و 216 يوماً.

وصنع لامين يامال هدف فريق برشلونة الأوّل في المباراة الذي جاء عبر البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرّر الكرة أمام المرمى وتابعها البرازيلي بتسديدة سكنت الشباك.

وبهذه التمريرة الحاسمة، بات لامين يامال هو أصغر لاعب على الإطلاق يصنع هدفاً في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 سنة و278 يوماً، وذلك بحسب شبكة “أوبتا” العالمية للأرقام والإحصائيات.

وسبق لإبن الـ 17 عام تحقيق عدّة أرقام قياسية في الفترة الماضية، فهو أصغر لاعب يبدأ مباراة مع منتخب إسبانيا الأوّل بعمر 16 عاماً و57 يوماً، وهو أصغر لاعب يبدأ أساسياً مع برشلونة في الدوري الإسباني (16 عاماً و38 يوماً).

كما أنّ يامال أصغر لاعب يصنع في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين (16 عاماً و45 يوماً)، كذلك أصغر هداف لمنتخب إسبانيا (16 عاماً و57 يوماً).

وارتفعت القيمة التسويقية للاعب الشاب من العام الماضي، فبعد أن كانت 15 مليون يورو عند تصعيده للفريق الأوّل، أصبحت الآن 75 مليون يورو بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في رصد أسعار اللاعبين، وهي بالتأكيد مرشحة للإرتفاع في ظل تألقه مع برشلونة.