اخبار سياسية محلية

الپيشمرگة: لم نتوصل لاتفاق عسكري مع بغداد ومطالبها متقلبة

أكدت وزارة الپيشمرگة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، انها لم تتوصل لأي اتفاق مع الحكومة الاتحادية من الناحية العسكرية، واصفة مواقف بغداد بـ”المتقلبة”.

وقال وكيل الوزارة سربست لزگين في تصريح لوسائل اعلام تركية ان وزارته لم تتوصل لاي اتفاق مع الحكومة الاتحادية لحد الان بشأن أية مسألة او موضوع، بعد العديد من الاجتماعات في اربيل وبغداد، مشيراً الى ان عدم استعداد بغداد للاتفاق السياسي والحوار والتفاوض بين الجانبين يعد عقبة رئيسة امام الاتفاق العسكري بين اربيل وبغداد.

واضاف لزگين ان “مطالب الحكومة الاتحادية ليست محددة وثابتة”، مبيناً ان “رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي له في كل اسبوع مطالب وكلام مختلف، وانه من الناحية الفعلية لا ينفذ اي شيء، وهذا ما جعل الاقليم لا يعلم ما الذي تريده بغداد”.

وبشأن وجود خلايا لداعش، اشار الى ان وزارته على علم بوجود العديد من المنافذ والمفارز لعناصر التنظيم في الحويجة ولهم تحركات فيها، مبينا ان “بقاء داعش في الحويجة يعود الى ان دخول القوات الامنية العراقية الى القضاء تم من دون خوض اية مواجهات مع الارهابيين”.

وتابع ان “الارهابيين يواصلون عملياتهم في حدود قرى القضاء وهم العناصر نفسها الذين لم يتم القضاء عليهم في عملية التحرير وسيطرة القوات الامنية عليها”.

وبشأن مساعدات التحالف الدولي لقوات الپيشمرگة، اكد استمرار تلك المساعدات من دون اي تغيير، لافتا الى أن “المستشارين العسكريين الدوليين يمارسون دورا مهما مع ضباط الوزارة في اعادة تنظيم قوات الپيشمرگة”.

admin