اخبار سياسية

بارزاني “حزين” لفقدان علي عبدالله

وجه رئيس اقليم كوردستان وزعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، رسالة تعزية بمناسبة وفاة علي عبدالله احد مؤسسي حزبه.
وتوفي النائب السابق لرئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، علي عبدالله، وهو أحد مؤسسي الحزب، اليوم الثلاثاء، 24 تشرين الأول، 2017، عن عمر ناهز الـ91 عاماً، في إحدى مستشفيات مدينة أربيل.
وجاء في الرسالة انه تلقى بحزن بالغ نبأ رحيل المناضل الكوردي واحد مؤسسي الحزب الديمقراطي الكوردستاني علي عبدالله، لافتا الى ان الراحل كان يمثل له استاذا في النضال القومي والحزبي واخا كبيرا واستاذا ثائرا.
وقال بارزاني انه حزين جدا لخسارة رجل مناضل مثل علي عبدالله الذي له تأثير واضح في مسيرة النضال القومي الكوردي الذي سيبقى عصيا على النسيان.
ووجه بارزاني تعازيه لنفسه ولاعضاء وانصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني والشعب الكوردستاني.
من جهته اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيچیرڤان بارزاني في رسالة تعزية علي عبدالله ان الراحل علمهم دائما ان الاعداء يسعون لقهر “الپارتي”، مستدركا ان حزبه يزداد قوة بعد كل هجوم عليه.
واضاف بارزاني ان الراحل مارس دورا متواصلا في السعي لحماية النظام الداخلي للحزب ونهج قائده الروحي الملا مصطفى بارزاني في الحياة الحزبية والسياسية، لافتا الى انه كان يعلمهم ان الاعداء يسعون لقهر الحزب الا ان “الپارتي” يخرج من بعد كل هجمة اقوى لانه حزب تاريخي منبثق من وسط الشعب الكوردستاني، حسب تعبيره.