اخبار سياسية عالمية

بارزاني مستعد لطرح مبادرة بين انقرة والكورد في تركيا

اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في إقليم كوردستان يوم السبت ان زعيمه مسعود بارزاني مستعد لطرح مبادرة لحل الخلافات بين السلطات التركية، ومواطنيها الكورد.

وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد في تصرح ادلى به للصحفيين اليوم عقب اجتماع مع وفد من حزب الشعوب الديمقراطية برئاسة الرئيسة المشتركة للحزب بروين بولدان في أربيل، إن هناك تفهماً مشتركاً بين جميع الأطراف الكوردستانية بشأن الضغوطات التي تتعرض لها كوردستان”.

وأضاف ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحكومة إقليم كوردستان والرئيس مستعدون لطرح مبادرة سلام لحل الخلافات بين الحكومة التركية والكورد ولكن اذا كانت هناك إرادة حقيقة بين الجانبين”.

من جهته قال المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي الكوردستاني عثمان باديمير للصحفيين وعقب الاجتماع المذكور ان “عملية السلام في تركيا تم نسفها تماما كما تم افشال استفتاء الاستقلال الذي عبر عن صوت شعب جنوب كوردستان ومن ثم احتلال كلا من كركوك وعفرين، هناك عداء واضح لشعبنا في الأجزاء الاربعة لكوردستان”.

ودعا بايديمير القوى السياسية الكوردية كافة وفي الاجزاء الاربعة من كوردستان الى تفعيل القواسم المشتركة بينها وايجاد آليات لتقارب الرؤى واتخاذ مواقف موحدة حيال كافة القضايا التي تمس مصير الشعب الكوردي في كل مكان.