اخبار سياسية محلية

بارزاني يدعو المكونات لعدم الهجرة من إقليم كوردستان والعراق

 

بحث رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع وفد امريكي رفيع اوضاع المكونات في كوردستان والمنطقة واوضاع النازحين وكيفية اعادة الثقة اليهم ليتمكنوا من العودة الى مناطقهم.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ، ان بارزاني استقبل مساء امس الاحد وفدا امريكيا رفيعا يزور الاقليم بتوصية من نائب الرئيس الامريكي مايك بينس، لغرض الاطلاع على اوضاع المكونات المختلفة.

واشار البيان الى ان الوفد الامريكي تالف من مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية السفير مارك غرين والسفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان وعضو الكونغرس الامريكي جيف فورتنبيري والعضو المتقاعد في الكونغرس فرانك وولف والمبعوث الامريكي الخاص للحرية الدينية الدولية سام براونبارغ والقنصل الامريكي العام في اقليم كوردستان كين غروس وعدد من المسؤولين الاخريين.

وقال البيان ان الوفد الامريكي عبر عن شكره لحكومة وشعب الاقليم لاستقباله وايوائه عددا كبيرا من النازحين واللاجئين الفارين من الارهاب وعلى الرغم من الازمات التي يعاني منها الاقليم اوجد لهم مكانا للايواء وقدم لهم الخدمات، معربا عن تمنياته عودة الامن والاستقرار للمنطقة ليتمكنوا من العودة الى مناطقهم ومثمنا التعايش بين مكونات الاقليم.

واشار البيان الى ان بارزاني من جهته شكر الوفد لزيارته ومبادرة نائب الرئيس الامريكي ووصفها بالمهمة، مؤكدا ان المكونات المختلفة بحاجة الى الدعم الدولي ليستعيدوا الثقة، معربا عن استعداد حكومة الاقليم لتقديم اية مساعدة وتسهيل بهذا الصدد.

كما اكد بارزاني ان المكونات لها جذورا تاريخية في العراق والمنطقة لذا رأى ضرورة اعادة الثقة اليهم ليبقوا في الاقليم والعراق ولا يهاجروا المنطقة.

ونوه البيان الى ان العملية السياسية العراقية ونتائج الانتخابات والوضع الامني في المنطقة والمساعدات الامريكية للنازحين وكيفية تطوير مؤسسات حكومة الاقليم كانت محاور اخرى في اللقاء.

واشار البيان الى ان اللقاء تم بحضور رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين وعدد من وزراء حكومة اقليم كوردستان.