اخبار سياسية محلية

بالوثيقة.. إقالة مدير توزيع كهرباء بابل ونقله الى ذي قار بصفة مراقب محطة

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الكهرباء عن إقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي مدير مديرية توزيع كهرباء بابل ونقله الى محافظة ذي قار بصفة مراقب محطة.

وبحسب الوثيقة الصادرة ان “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وجه بنقل مدير توزيع كهرباء بابل إلى ذي قار للعمل بصفة مراقب محطة”.

وأشارت الوثيقة إلى توجيه الوزير بمعاقبة مدير مشروع الاستثمار المعاون الفني بعقوبة الإنذار، ويتم تقييم باقي الكوادر في المديرية من قبل دائرة التوزيع في الوزارة وخلال أسبوعين وبمشاركة مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط.

وحاولت وكالة “المعلومة” الاستفهام عن الأمر من قبل المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس من خلال اتصال هاتفي الا ان المدرس أبدى تذمره من متابعة الخبر.

وقال المدرس ان “خبر الإقالة لا يستحق المتابعة والنشر ومن صلاحيات الوزير ولا يجب نشر هكذا خبر في وقت بدت نبراته بالانزعاج من تتبع الخبر”.

وأضاف ان “مدير كهرباء بابل استلم المنصب منذ شهرين وتم تكليفه بمهام أخرى في ذي قار من قبل الوزير، من دون الإجابة عن إقالته من عدمها والسبب في ذلك”.

وبدت اثار الانزعاج جلية وواضحة على المدرس خلال اتصاله مع “المعلومة” لمتابعة خبر الإقالة وانتهى الاتصال الهاتفي من دون إجابة عن السبب.

ويشهد العراق تردي كبير في الطاقة الكهربائية بعدد ساعات التجهيز في وقت تصر الوزارة على الدفع باتجاه خصخصة الكهرباء