اخبار رياضية

برشلونة يستعد لتقديم جوهرة جديدة أسرع من يامال

لامين يامال موهبة برشلونة الواعدة (أ ف ب)

الغزلان شائعة في غابات السافانا بمالي، تلك الحيوانات قادرة على الركض بسرعة تصل إلى 97 كم/ساعة، تلك الطبيعة انعكست على البعض، فكان ساماكو ناموكو أحد أمثلتها الصارخة في أكاديمية برشلونة “لا ماسيا”
ترى صحيفة “سبورت” المقربة من دوائر صنع القرار داخل برشلونة، أن ناموكو هو أسرع لاعب في فئة الشباب داخل النادي الكتالوني، وسيكون امتداداً للموهبة الإسبانية لامين يامال الذي يقدم مستويات مميزة مع الفريق الأول حالياً.
ناموكو هو غزال فريق الشباب -16 عاماً- الذي يتحرك بسرعة هائلة وسجل معه هذا الموسم 10 أهداف، وثماني تمريرات حاسمة، والأهم من ذلك أن النجم المنحدر من أصول مالية يمتلك الكثير من الصفات التي يحتاجها أي فريق. 

واعتبرت الصحيفة أن السرعة وحدها لا تكفي، كي يكون الجناح مميزاً، وإنما يحتاج إلى صفات أخرى متوفرة في ناموكو، حيث لديه القدرة على المراوغة والتمركز والإحساس بالموقع الذي يتواجد فيه.
وسيحتاج ناموكو لفترة ليست قليلة من أجل الظهور، خاصة أن اللاعب الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، لديه الفرصة كي يسجل المزيد من الأهداف مع فريق الشباب وتقديم نسخة استثنائية.
ويمتلك ناموكو الصفات الكفيلة بأن يقع تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول بأن يقوم بتصعيده، لا سيما أن خطة المدرب تعتمد على الجناح القادر على فتح الملعب والتمرير والمراوغة.