اخبار سياسية عالمية

برلمانى: حملة القضاء على فيروس سى ناجحة وتمكنت من الوصول إلى البسطاء

 
أشاد النائب خالد الهلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بالحملة القومية للقضاء على فيروس سى، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “100 مليون صحة”، واصفاً إياها بـ”الناجحة”، لاسيما أنها تمكنت من الوصول إلى كافة المواطنين والبسطاء منهم فى القرى والنجوع والمناطق النائية.
 
وقال الهلالى، في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إنه انطلاقاً من هذه المبادرة سنتمكن من القضاء علي “فيروس سى”، على غرار حملة “القضاء على البلهارسيا”، بعد حصر أعداد المرضى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم، بجانب الاطمئنان على الضغط والسكر.
 
وأشار الهلالى، إلى أهمية هذه الفحوص للوقوف على إحصائيات دقيقة حول حجم مرضى السكر والضغط أيضا، وذلك لمعالجتهم بما لا يؤدى إلي تفاقمها ، مشيراً إلى أنه معرفة المرض فى بداية يكون له تأثر هام في العلاج والتحكم فى المضاعفات وذلك من خلال العلاج الدوائى والممارسات اليومية الحياتية.
 
وأعرب معرباً عن أملة فى تلافى بعض السلبيات البسيطة التى تم رصدها،بحيث يتم فحص الـ100 مليون مواطن المرة القادمة بشكل دقيق وشامل يتضمن باقى الأمراض.
 
ووجه الهلالى، شكر خاص لجريدة وموقع “اليوم السابع” لإهتمامها بمتابعة الحملة القومية للقضاء على فيروس سى وردود الأفعال حولها.