اخبار فنيه

برهم صالح يؤكد دعم الفنانين ويتعهد بتلبية مطالبهم

2021.07.18 – 14:13

بغداد – ناس  

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الأحد، العمل لدفع عجلة الثقافة في البلد في مختلف الاختصاصات الفنية، خلال استقباله نخبة من الفنانين العراقيين ونقيب الفنانين العراقيين جبار جودي.  

قناة “ناس” على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقى “ناس” نسخة منه، (18 تموز 2021)، أنه “استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد 18 تموز 2021 في قصر السلام ببغداد، نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي والفنانين الرائدين فاطمة الربيعي وقاسم الملاك”.  

وأكّد رئيس الجمهورية وفق البيان، “أهمية مواصلة العمل لدفع عجلة الثقافة في البلد في مختلف الاختصاصات الفنية، والنهوض بالصروح الثقافية، وضرورة إيلاء المبدعين والمثقفين والفنانين الرواد الاهتمام والرعاية المطلوبة، بعدما قدموا المنجز للوطن وعملوا بجدٍّ وإخلاصٍ وتفانٍ على دعم الحركة الثقافية في البلد وإشاعة البهجة في قلوب العراقيين”.  

وأضاف البيان، “واستمع رئيس الجمهورية من نقيب الفنانين والفنانين فاطمة الربيعي وقاسم الملاك إلى عرض بشأن الوضع الثقافي في البلد وما يواجهه الفنانون من مصاعب، فيما أعرب عن دعمه الكامل للوسط الفني والثقافي وتلبية مطالب الفنانين واحتياجاتهم، ومشدداً على ضرورة إصدار التشريعات والقوانين التي تؤمّن لهم الحياة الرغيدة بما يليق بمكانتهم وإنجازاتهم”.