مقالات مقالات رئيس التحرير

بلطجة السياسة الخارجية الامريكية

جميل عبدالله

في كل ازمة من الازمات الدولية نرى التدخل الأمريكي في قلب الازمة وبتدخل وبلطجة من خارج نطاق القانون الدولي مما يزيد ( الطين بلة ) .

ان الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والسيادة وحرق الاراضي للدول الاخرى , والقتل العشوائي والارهابي للاطفال والنساء والشيوخ المدنيين الابرياء , مما حالت بعض الدول الى شعور اقليمي وديني  لتأديب الحكومة الإسرائيلية حتى لا تكرر هذه الانتهاكات والبلطجة على المجتمع الدولي . وهذا حق الحكومة الايرانية ان تسلك الرد المناسب لها .

وذلك ترى الحكومة الايرانية ان المؤسسات الدولية مثل الامم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية غير قادرة على ان تعطي قراراتها بعقوبة الحكومة الاسرائيلية الارهابية , لان سياسة الحكومة الامريكية تقف بجانب اسرائيل حق او باطل وهكذا تسير امور البلطجة على الدول الضعيفة مثل الدول العربية وخاصة الشعب الفلسطيني .

وبكل وضوح قانوني ودولي ومطالب دول لانعقاد مجلس الامن الدولي ومعاقبة نتنياهو وحكومته على تنفيذ جرائم بحق الشعب الفلسطيني واللبناني والاقليمي , ألا ان تدخل الحكومة الامريكية برفع الفيتو وافشال انعقاد مجلس الامن الدولي , هذا يعني ان القانون الدولي لا يطبق على اسرائيل ودول المساندة لسياسة امريكا .

أذن ماذا يعني ارسال سفن وطائرات حربية امريكية للشرق الاوسط والوقوف بجانب اسرائيل وتهديد دول الشرق الاوسط بالتدخل ضد اسرائيل …وهذه هي البلطجة وتخريب المجتمع الدولي , والتأكد على أن اسرائيل وأمريكا صانعة الارهاب والمجموعات الارهابية في منطقة الشرق الاوسط والعالم اجمع .

ولا تتصور الحكومة الامريكية ان بعض الدول العربية المتطبعة هي مؤيدة مع السياسة الأمريكية وإسرائيل , وهذه الدول العربية المتطبعة تخاف من شعوبها عندما تشعل الشرارة .

ولا خوف من أمريكا وإسرائيل وبعض دول الاتحاد الاوربي عندما تكون القضية الحرية أو الموت بالدفاع عن الوطن .