اخبار سياسية عالمية

تحذيرات من تحويل مدارس ذي قار الى دوام رباعي

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، اليوم الاحد، على أن واقع المدارس في محافظة ذي قار “متدهور جدا” وان المدارس الطينية في المحافظة عددها كبير والامر يتطلب وقفة جادة من قبل الحكومة الاتحادية لانهاء معاناة المحافظة.

وقالت الخزرجي في بيان ورد لشفق نيوز أن عدد المدارس الطينية كبير جدا إذ يبلغ عددها أكثر من ١٠٥ مدرسة في عموم المحافظة ناهيك عن مدارس الكرفانات المنتشرة في الاقضية والنواحي وهي لا تصلح أن يدرس بها.

واضافت انه “اذا استمر الحال دون وجود حل لانهاء ازمة المدارس فان العام المقبل سيمثل كارثة حقيقية بالنسبة للواقع الدراسي في محافظة ذي قار، بسبب الاهمال الكبير من قبل الحكومة الاتحادية التي لم توفر التخصيصات المالية لبناء المدارس خصوصا بعد ان تم احالة البعض منها على وزارة الصناعة ولم تنفذ عملها والضحية أهالي محافظة ذي قار”.

وتابعت الخزرجي ان “اغلب الدوام للطلبة في المدارس هو دوام ثلاثي بسبب قلة المدارس لاستيعاب الطلبة، واذا بقي الحال على ماهو عليه فان العام المقبل سيكون الدوام رباعياً، ولن يستوعب اعداد الطلاب”.

ودعت الحكومة الاتحادية الى ان “يكون لها موقف لانهاء هذه المعاناة في ملف المدارس وان تنقذ المحافظة من كارثة حقيقية وهي ازمة المدارس الطينية وقلتها في ذي قار”.