اخبار امنية

تستهدف شاحنة للميليشيات الموالية لإيران شرقي دير الزور

«المرصد» أفاد بإصابة شخصين من جنسية غير سورية

قصف إسرائيلي سابق على ضواحي دمشق (أرشيفية - رويترز)

قصف إسرائيلي سابق على ضواحي دمشق (أرشيفية – رويترز)

  • بيروت: «الشرق الأوسط»

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم الأحد، إن اثنين من أفراد فصائل مسلحة موالية لإيران من جنسية غير سورية أصيبا بجراح بالغة، في استهداف طائرة مسيرة، يرجح أنها تابعة للقوات الأميركية، لإحدى الشاحنات في دير الزور بسوريا.

وأضاف «المرصد» أن الهجوم استهدف شاحنة واحدة على الأقل تابعة للفصائل محملة بسلاح وذخائر، على طريق بلدة الغبرة – مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور، بعد عبورها الأراضي العراقية باتجاه الداخل السوري، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وسط استنفار أمني كثيف من قبل المسلحين.

وذكر «المرصد» في وقت سابق اليوم أن انفجارات عنيفة سُمعت ضمن مناطق نفوذ فصائل مسلحة موالية لإيران في ريف دير الزور بسوريا. وأضاف أنه في أعقاب ذلك، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق توجد فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة للمسلحين.

وتنتشر ميليشيات إيرانية وأخرى عراقية ومجموعات موالية لطهران، بينها «حزب الله» اللبناني في منطقة واسعة بريف دير الزور الشرقي، خصوصاً بين مدينتي البوكمال والميادين. ويقدر المرصد عدد أفراد تلك المجموعات بنحو 15 ألف مقاتل. وأفادت وزارة الدفاع السورية من جهتها، عن ضربات أخرى طالت مواقع في المحافظة ذاتها.