منوعات

تناول هذا الغذاء بعد عمر 60 سنة ضروري

تعبيرية

تعتبر عملية الشيخوخة طبيعية ولا يمكن الهروب منها، لكن تناول أطعمة معينة يمكن أن يساعد على إبطائها أو الحد من العلامات المرافقة لها، بحسب ما نشر في TopSante.

ما الأطعمة التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة؟

تعتبر الفاكهة التي تحتوي على النسبة الأعلى من الـquercetine وهو من مضادات الأكسدة التي تعتبر من الفلافونويد، ويمكن أن تحد من الضعف الذي يمكن أن يشعر به من تخطوا سن 65 سنة. وقد أثبت باحثون من جامعة هارفرد في دراسة أن الفاكهة الغنية بالفلافونويد تساعد على الوقاية من الوهن الذي يشعر به المسنون، وهي من الحالات التي تعانيها نسبة 10 في المئة ممن تخطوا سن 65 سنة. وللتوصل إلى هذه النتيجة والنظام الغذائي ومعدل الضعف لدى 1701 شخص طوال 12 سنة.

خلال هذه الفترة، عانت نسبة 13 في المئة من المشاركين فيها الضعف وبعد دراسة النظام الغذائي الذي يتبعونه، تبين للباحثين أن حصة 10 مللغ إضافية من مضاد الأكسدة الـquercetine في اليوم، أي ما يعادل تفاحة واحدة متوسطة الحجم في اليوم، تساعد على الحد من خطر الإصابة بالضعف في الشيخوخة بنسبة 20 في المئة. علماً أن الـquercetine موجودة أساساً في التفاح والتوت.

تأتي هذه الدراسة لتركز على أهمية مضادات الأكسدة الفلافونويد وقدرة الـquercetine على الوقاية من تطور حالة الوهن التي يعانيها المسنون، كما أكد الباحثون.