اخبار سياسية محلية

ثماني منظمات دولية قدمت طلبات لمراقبة عملية الاستفتاء

كوردستان

 

اعلن المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان شيروان زرار، يوم الاربعاء، ان ثماني منظمات دولية لحد الان طالبت بمراقبة عملية الاستفتاء في اقليم كوردستان.

وكانت المفوضية قد دعت في وقت سابق وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني فيما اذا كانت راغبة ان تشارك في مراقبة عملية الاستفتاء ان تقوم بتسجيل اسمائها.

وقال زرار في تصريح صحفي، ان ثماني منظمات دولية لحد الان سجلت لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان، مضيفا انه بعد اتمام الاجراءات الخاصة سيتم التصديق على اسماء تلك المنظمات ويصبح بامكانها مراقبة الاستفتاء.

وكانت الاطراف الكوردستانية قد اعلنت خلال اجتماع لها باشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني في السابع من حزيران الماضي عن تحديد يوم 25 من شهر ايلول الجاري موعدا لاجراء استفتاء اقليم كوردستان بتخيير الواطنين اما بالبقاء ضمن العراق او الانفصال عنه.

وحددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الاقليم قد حددت يوم الخامس من ايلول كبداية للحملة الاعلامية للاستفتاء لغاية يوم 22 من الشهر نفسه، وتشهد العديد من المدن الكوردستانية والمناطق الكوردستانية المتنازع عليها قيام المواطنين بالحملة الاعلامية ويقوم الكورد في الدول الاوربية ايضا باقامة المهرجانات المؤيدة للاستفتاء.