اخبار رياضية

جمال الشريف يتحدث عن ركلة جزاء تشيلسي أمام برشلونة

 
 
أكد الخبير التحكيمي جمال الشريف على صحة القرار الذي اتخذه حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء لفريق تشيلسي الإنجليزي خلال مواجهة مضيفه برشلونة الإسباني في المواجهة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة على ملعب “كامب نو” ضمن إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتأهل بعد التعادل السلبي ذهاباً في ملعب ستامفورد بريدج.
 
 
وطالب لاعبو تشيلسي بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط الإسباني ماركوس ألونسو داخل منطقة الجزاء بعد إحتكاك مع مواطنه جيرارد بيكيه، ليتلقى المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو بطاقة صفراء بسبب احتجاجه على قرار الحكم بمواصلة اللعب.
 
جمال الشريف قال أن الحكم كان جيداً في تلك اللقطة، حيث كانت هنالك ملامسة ومحاولة مسك من بيكيه فقط، لأن المسك يكون بتحريك اللاعب أو إيقافه أو تغيير مكانه.
 
مضيفاً أن بيكيه حاول عرقلة ألونسو في تلك اللقطة، لكن لم تؤثر على اللعب وأيضاً المسك لم يكن موجوداً، ولذلك الحكم اتخذ القرار الصحيح.
 
وأشار الشريف أيضاً إلى تواجد الحكم بين حكمين مساعدين وهذا يدل على اتفاق الثلاثة على عدم وجود ركلة جزاء، بجانب التعليق على تصريح اللاعب الإسباني بعد المباراة بقوله أنه تعرض للدفع، لكن الخبير التحكيمي نفى وجود دفع مؤكداً أن لاعب تشيلسي شعر بذلك فقط.