عالمية

جيل بايدن تشارك في حضور الزفاف الملكي الأردني

قرينة الرئيس الأميركي تزور الأردن ومصر والمغرب والبرتغال للترويج لتمكين المرأة والشباب 

جيل بايدن (رويترز)

جيل بايدن (رويترز)

  • واشنطن: هبة القدسي

أعلن البيت الأبيض (الجمعة) أن قرينة الرئيس الأميركي، جيل بايدن، ستقوم بزيارة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا في رحلة تستغرق 6 أيام تزور فيها الأردن ومصر والمغرب والبرتغال.

ومن المقرر أن تشارك بايدن في حضور حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والمهندسة المعمارية رجوة خالد السيف. ومن المعروف أن الرئيس الأميركي وقرينته يرتبطان بصداقة مع الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا. وقد التقى الملك وبايدن مرات عدة حينما كان الأخير نائباً للرئيس باراك أوباما، كما التقيا ثلاث مرات منذ تولي بايدن الحكم في واشنطن.

وقال البيت الأبيض إن الرحلة تستهدف تعزيز برامج تمكين المرأة والشباب في منطقة الشرق الأوسط، وهي أول زيارة لقرينة الرئيس الأميركي إلى المنطقة، وقد قامت برحلة في فبراير (شباط) الماضي إلى كل من ناميبيا وكينيا.

وقالت فانيسا فالديفيا، المتحدثة باسم جيل بايدن: «تعتقد السيدة الأولى أن دعم الشباب في أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لمستقبلنا المشترك، خصوصاً ما يتعلق بالتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي». وأضافت: «خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا، وتعزيز أولوياتنا المشتركة في المنطقة».

وخلال زياتها لكل من مصر والمغرب، ستقدم جيل بايدن الدعم للنساء والشباب، مع التركيز على الاستثمارات الأميركية التي تساعد على دعم برامج التعليم، والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية. وفي البرتغال، ستساعد السيدة الأولى وزارة الخارجية الأميركية في الاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج الفن في السفارات، لتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تضطلع به الفنون في الدبلوماسية.