اخبار سياسية عالمية

خاص : التحالف الوطني يقلل من اهمية محاربة العبادي للفساد في الوقت الحالي

اعتبر النائب عن التحالف الوطني احمد صلال البدري ، اليوم الخميس، عملية القاء القبض على متورطين بالفساد في هذا الوقت بالذات، خطوة متأخرة جدا من قبل رئيس الوزراء، مبينا ان هذا التوقيت للعملية يولد شكوكا بنواياها لدى البعض لاسيما مع قرب اجراء الانتخابات.
وقال البدري في تصريح لـ”الاتجاه برس” ، ان عملية القبض على شخصيات متورطة بملفات فساد خاصة التي كانت بحق مدير مصرف الرافدين العام وكذلك شخصية في وزارة الدفاع، هي خطوة متاخرة جدا، من رئيس الوزراء باتجاه محاربة الفساد والمفسدين، لافتا الى ان اجراء العمية في الفترة الحالية يولد شكوكا لدى البعض بأن هذا المضوع فيه “دعاية انتخابية او استهداف سياسي ” لا سيما مع قرب اجراء الانتخابات.
واضاف ” ان التحالف الوطني لا يقف بالضد من تلك الخطوة، مستدركا بالقول ” لكن توقيتها سيعطي رسائل للبعض بأن الموضوع فيه جوانب انتخابية وبالتالي ستفقد محتواها وهدفها الاسمى وهو محاربة الفساد.
وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، قد اعلن في وقت سابق عن القاء القبض على الامين العام الاسبق لوزارة الدفاع في الحكومة الانتقالية زياد القطان وجلبه مخفورا الى العراق، فيما أكد أنه متهم بصفقات سلاح فيها “فساد كبير بملايين الدولارات”.
فيما اعلنت هيئة النزاهة، الاثنين الماضي، عن اعتقال مدير عام مصرف الرافدين الأسبق “ضياء الخيون” في عمان، مبينة ان المعتقل صادرة بحقه ثلاثة قرارات عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12عاما.