اخبار سياسية عالمية

خاص .. الفتح : تشظي التحالفات السياسية علامة عافية

كشف تحالف الفتح ” عن وجود تحالفات كثيرة جديدة دخلت الانتخابات البرلمانية وتشظي السابقة”, عاداً أيها بـ”علامة عافية”.
وقال الناطق بإسم تحالف الفتح أحمد الأسدي في تصريح خاص “للاتجاه برس”, إن هناك تحالفات سياسية كثيرة دخلت السباق الانتخابي لهذا العام بسبب تشظي التحالف الكبيرة السابقة”.
واضاف أن”التحالف الوطني تشظى إلى 5 كتل أساسية وكتل صغيرة أضافة إلى تشظي التحالف الكردستاني واتحاد القوى والتحالفات السنية الأخرى الأمر الذي ولد تحالفات جديدة”.
وعد الأسدي “تشظي التحالفات السابقة بـ”علامة عافية” للعملية السياسية”, معتقداً بان”إعادة بناء التحالفات السياسية من جديد مابعد الانتخابات التشريعية المقبلة سيعتمد على الرؤية والبرنامج السياسي والاتفاق بين تلك التحالفات التي من الممكن أن تشكل كتلة أكبر لتشكيل الحكومة المقبلة”.
يذكر أن مكتب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي عد ,يوم الخميس من الاسبوع الماضي, “الانتخابات التشريعية المقبلة بـ”المفصلية للمشهد السياسي العراقي”.
وقال مدير المكتب هشام الركابي في تصريح خاص “للاتجاه برس”إن, الانتخابات التشريعية لعام 2018 ستكون مفصلية وحازمة وأهميتها تنبع من قضية تصحيح مسار النظام السياسي في العراق الذي أسس لنهج الطائفية والتوافقية والذي لم يقدم شيئاً للبلاد”.
هذا وحددت الحكومة العراقية يوم الـ 15 من شهر آيار المقبل موعداً دستورياً ثابتاً لأجراء الانتخابات التشريعية فيما حددت نهاية العام الجاري موعداً أخر لأجراء الانتخابات المحلية في العراق”.