اخبار سياسية عالمية

خاص .. المسيحيون يطالبون بمنصب رئيس الجمهورية

كشف الأمين العام لكتائب بابليون ريان الكلداني,اليوم الاربعاء,”عن التحركات السياسية للمكون المسيحي خلال الفترة المقبلة مابعد الانتخابات التشريعية لهذا العام”.
وقال الكلداني في تصريح خاص ,إن”الكتل السياسية المسيحية ستقدم مقترح مابعد أجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بالمطالبة بمنصب رئيس الجمهورية من أجل أن يكون هناك دور مهم للمسيح في الدولة العراقية اضافة إلى المطالبة بمناصب وزارية سيادية لان هذا استحقاق انتخابي للمكون”,مبيناً أن” منذ عام 2003 ولغاية الآن منصب رئاسة الجمهورية بحوزة الكرد واليوم نطمح ان يكون هذا المنصب للمسيحيين”.
واكد على ضرورة أن”يكون للمكون المسيحي تمثيل حقيقي في مفاصل الدولة يفتخر بهِ أمام المجتمع الدولي والشعب العراقي”.
وفيما يخص التجاوزات الكردية في مناطق الأقليات والمكونات أشار الكلداني إلى أن” الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني يمارس ضغط كبير على أهالي المناطق التي يسيطر عليها والتي ساكنيها من المسيح من اجل الترويج للمرشحي الكرد فقط”,عاداً هذا الأمر بـ”الأهانة” للحكومة والدولة العراقية كون حزب البرزاني يروجون لمرشحي الكرد فقط ويمنعون الدعايات الانتخابية لبقية الكتل السياسية والاخص منها المسيحية”.
هذا وحددت الحكومة العراقية يوم الـ 15 من شهر آيار المقبل موعداً دستورياً ثابتاً لأجراء الانتخابات التشريعية فيما حددت نهاية العام الجاري موعداً أخر لأجراء الانتخابات المحلية في العراق”.