اخبار سياسية محلية

خبير استراتيجي يوضح المخاطر الأميركية على العراق بعد إفشال مخططاتهم

اكد الخبير الاستراتيجي حافظ آل بشارة، الاحد، ان هناك الكثير من المخاطر الاميركية التي قد يواجهها العراق، بعد افشاله المخططات الاميركية وخاصة مايتعلق بتدخلها بالسياسة وتشكيل الحكومة.

وقال آل بشارة في تصريح ، ان “التدخل الاميركي لاختيار الشخصيات في الحكومة العراقية يندرج ضمن السياسة الاميركية الانية التي تاتي مع موسم الانتخابات سواء نجحت او فشلت فهناك سياسة مستمرة لأميركا في العراق، وكل من يتم اختيارهم للرئاسات فهم غير خارجين عن طوق السيطرة الأميركية”.

واضاف ان “اميركا تأتي بشخصيات جديدة في الحكومة العراقية بعد فشل الشخصيات السابقة في تحقيق الهدف المنشود”، موضحاً ان “القوى الوطنية العراقية اذا ارادت ان تصر على شيء فهي قادرة على تمريره رغم الضغط الاميركي، بالاضافة الى ان اميركا لاتنجح دائما في مخططاتها، فنجاحها يرتبط بوجود اشخاص يسمحون لها بالنجاح من خلال تفككهم واتخاذ القرار”.

وبين ان “نجاح العراق في افشال المخططات الاميركية يجعل البلاد امام، مخاطر عدة من بينها، قيام اميركا بتثبيت قواعدها بشكل دائمي وزيادة عددها وربما اعادة احتلال العراق عسكريا، بالاضافة الى محاربة الحشد الشعبي وتمييعه والقضاء عليه بشكل نهائي، وتعطيل مشاريع مكافحة الفساد والفشل وبرامج التنمية”.

واكد آل بشارة، أن “اميركا تسعى الى نظام فوضوي في العراق من اجل خدمة سياستها، خاصة انها تسعى للسيطرة على القطاع الاقتصادي والامني ومايتعلق بالنفط”.