اخبار سياسية محلية

خطيب جمعة حديثة يدعو الحكومة الى معالجة ارتفاع نسبة البطالة في الانبار

 

دعا امام وخطيب جمعة قضاء حديثة بمحافظة الانبار الشيخ رعد الجغيفي الحكومة الاتحادية الى معالجة ارتفاع نسبة البطالة في الانبار بعد ان وصلت الى اعلى مستوياتها دون وجود معالجة تلوح بالافق تحد من ظاهرة ارتفاعها “.

وقال الجغيفي في خطبته من جامع المحسنين ، ان ” ارتفاع نسبة البطالة في مدن الانبار المحررة سجل اعلى نسبت لها ونتج عنها مخارج سلبية ادت الى انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب فضلا عن ارتفاع معدلات الجريمة دون وجود اي معالجة تلوح بالأفق من خلال تخصيص الدرجات الوظيفية الكافية للمحافظة”.

وأضاف ان” وجود هذه الاعداد الكبير من الجيوش العاطلة عن العمل قد تؤدي الى انحراف عدد من الطلبة بسبب العوز المادي وعدم وجود بوادر انفراج لهذه الظاهرة التي باتت تشغل الحكومة المحلية في الانبار ومنظمات المجتمع المدني “.

وتابع ” نأمل من الحكومة الاتحادية معالجة هذه الظاهرة التي بدأت تأخذ منعطف خطير مما يلقي بضلاله على الوضع الامني في المحافظة مبينا ان” الحكومة الاتحادية مطالبة ببذل جهود كبيرة وفعالة من اجل معالجة ظاهرة ارتفاع نسب البطالة في الانبار والعمل على ايجاد خطط علمية مدروسة تضمن القضاء على افة البطالة المستشرية في مدن الانبار المحررة “