اخبار سياسية محلية

خور الزبير تطالب برفع التجاوزات على انابيب مياه الاسالة

 

كشفت ممثلية المجلس المحلي في ناحية خور الزبير جنوب غرب البصرة، عن تأثر واقع مياه الاسالة في الناحية بسبب كثر التجاوزات والعشوائيات على مصادر المياه المغذية للمدينة، وكذلك معاناتها من ارتفاع نسبة الملوحة بسبب الاعتماد الكلي على مياه شط العرب.

وقال مسؤول الممثلية في خور الزبير ضياء يوسف الزيدي للمربد إن محطة خور الزبير يتم تغذيتها من مصدرين هما محطات محيلة على شط العرب و R.zero في ابي صخير والتي تقوم بالضخ المشترك الى نواحي ام قصر وسفوان، مبيناً ان الكمية الحالية لا تكفي للنواحي الثلاث وتكون طريقة الضخ بالمراشنة بسبب كثرة التجاوزات على مسار الانبوب المياه المغذي من محطة R.zero وعدم وصول الكميات المياه المقرر مع زيادة الملوحة في ضخ مياه شط العرب.

ودعا الزيدي الجهات المعنية بملف التجاوزات الى التدخل الفوري لرفع تلك التجاوزت الحاصلة وايصال كميات المياه الكافية للمواطنين، موضحاً ان اغلب التجاوزات الحاصلة على مسار الانبوب هي في مقاطعتي ذروية 18 وأرگلي 43 الشمالية، مشدداً على ضرورة انهاء مشكلة التجاوزات وضخ المياه الكافية والعمل على تخفيض نسبة الملوحة العالية قبل حلول فصل الصيف.

كما أمد على ضرورة انشاء مشاريع جديدة للمياه تراعي فيها النسبة السكانية وكميات الضخ المستمرة لأنهاء المعاناة التي وصفها بالأزلية من شحة المياه