ثقافيه

دبي: افتتاح استوديو “بيتفن”

 

أعلنت المدينة المستدامة، في دبي، أول مجتمع مستدام قيد التشغيل بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، افتتاح إستوديو “بيتفن” المبادرة الفنية المجتمعية الأولى من نوعها للاستفادة مع المواد المعاد تدويرها ونشر رسالة الاستدامة.
ويعد “بيتفن” مساحة مفتوحة أمام الجميع على اختلاف أعمارهم ومهاراتهم الفنية ويهدف إلى رعاية وعرض أعمال الفنانين والمبدعين في المجتمع مع تسليط الضوء على رسالة العيش المستدام.
ويستضيف الاستديو حوارات فنية وورش عمل ومعارض فنية وأنشطة للأطفال بالإضافة إلى تنظيم جلسات مباشرة لتشجيع الزوار على الإبداع، باستخدام مواد معاد تدويرها.
ويستهل ” بيتفن ” نشاطاته باستضافة معرض للتصوير الضوئي للحياة البرية للدكتور هارولد فاندرشميدت، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة والذي يفتح ابوابه للزوار حتى 16 فبرايرالمقبل، ويتضمن صوراً للحياة البرية تلهم الزوار برسالتها الهادفة إلى الحفاظ على الحيوانات، وعمل الدكتور فاندرشميدت أخصائي جراحة عظام، قبل أن يأخذ على عاتقه مهمة تعريف الناس بالوضع الحرج للحياة الحيوانية من خلال صوره الفوتوغرافية.
وقالت مديرة مركز بيتفن “المدينة المستدامة”: سيرين خليفة: ” يعكس “بيتفن” قيم المدينة المستدامة ويشكل حلقة وصل بين السكان والمجتمع الإبداعي وبيئتنا بهدف الترويج لسبل العيش المستدام كما يدعم الاستوديو المساعي النبيلة الهادفة لغرس ثقافة إعادة التدوير في أوساط الأطفال والشباب وتشجيع الجميع على المساهمة في الحفاظ على البيئة، ويأتي معرض الدكتور فاندرشميدت في وقت يحتم علينا جميعا نشر التوعية بخصوص تأثير النشاط البشري على الحياة البرية في العالم والتأكيد على الحاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة على جميع المستويات”.