اخبار رياضية

“دربي ديلا مادونينا” اختبار البطولة لميلان!

سيقدّم #ميلان أوراق اعتماد فوزه بلقب #الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام “ضيفه” حامل اللقب #إنتر في ديربي ميلانو غدا الأحد، حيث يأمل “روسونيري” في متابعة أفضل بداية في تاريخه في “سيري أ”، فيما يسعى “نيرازوري” لإلحاق أول خسارة بغريمه هذا الموسم والاقتراب أكثر من المقدمة، وذلك عندما يتواجهان في قمة مباريات المرحلة الثانية عشرة

سيكون ديربي ميلانو الذي يحمل الرقم 175 في تاريخ الدوري، محطة مهمة للفريقين، فميلان يحتل مركز الوصافة مع 31 نقطة وبفارق الأهداف عن نابولي المتصدر، متقدماً بفارق 7 نقاط عن إنتر الثالث.
وتميل الأرقام لصالح إنتر مع 67 فوزاً مقابل 52 لميلان في الدوري، كما يخوض رجال المدرب سيموني إنزاغي اللقاء متسلحين بفوزهم في خمس من مبارياتهم الست الأخيرة في الكالتشيو ضد ميلان.

في المقابل، يُقارب رجال المدرب ستيفانو بيولي ديربي الأحد في سان سيرو بصورة مغايرة، فهم فازوا في 10 من مبارياتهم الـ 11 في “سيري أ”، منها السبع الاخيرة، وذلك للمرة الاولى في تاريخهم. وعقب فوزه على روما 2-1 في المرحلة السابقة، بات ميلان رابع نادٍ مختلف في الدوري يحقق مثل هذه البداية الناجحة.

وفي حال نجح ميلان في رفع سلسلة انتصاراته إلى 8 توالياً، فسيحقق ذلك للمرة الاولى منذ أيلول 2006 حين كان يشرف على الفريق مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي كارلو أنشيلوتي.

كما سيكون الديربي عبارة عن مواجهة بين عنصري الشباب والخبرة، حيث يبلغ معدل أعمار تشكيلة لاعبي ميلان 25 عاماً و255 يوماً، على الرغم من أنه يضم في صفوفه المهاجمين المخضرمين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (40 سنة) والفرنسي أوليفييه جيرو (35)، فيما يبلغ معدل أعمار تشكيلة إنتر 28 عاماً و325 يوماً.

وبرغم أن ميلان دخل على خط المنافسة على اللقب في الموسم الماضي، إلاّ انه لم يظهر قدرته على مقارعة جاره اللدود إنتر، فيما اختلفت المعادلة هذا الموسم عند “روسونيري” بعدما تمكن من إثبات جدارته وبدا انه يملك بين يديه جميع أوراق الفوز مقابل تراجع “نيرازوري”.