اخبار رياضية

دوري أبطال أوروبا .. أرقام واحصائيات بعد انتهاء مرحلة المجموعات

 
 
دوري أبطال أوروبا
انتهت مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الماضي بتأهل أغلب الأندية الكبرى وخروج بعض الفرق بشكل غير متوقع على الإطلاق ، فيما تؤكد الأرقام والاحصائيات تطور بعض الأندية واللاعبين وتراجع البعض الآخر.
 
وخرج أتلتيكو مدريد من مرحلة المجموعات وتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة الثالثة ، في حين سوف يشهد الدور ثمن النهائي تواجد خمس أندية إنجليزية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
 
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات بعد انتهاء دور المجموعات:
 
* أربع أندية فقط لم تتعرض إلى أي هزيمة في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، وهي برشلونة الإسباني، ليفربول الإنجليزي، بشكتاش التركي وتوتنهام الإنجليزي.
 
* برشلونة هو أقوى فريق دفاعياً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد انتهاء مرحلة المجموعات ، حيث تلقى النادي الكتلوني هدفاً واحداً فقط في ست جولات وسجل تسعة أهداف.
 
 
* باريس سان جيرمان سجل 25 هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، رقم قياسي جديد في هذه المسابقة ، بمتوسط 4.17 هدفاً في المباراة الواحدة.
 
* ريال مدريد يحتل المركز الثاني في مجموعته في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة بعد موسم 2016-2017 و 2012-2013 ، بالإضافة إلى هذا الموسم خلف توتنهام الإنجليزي.
 
* الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري 2017-2018 سوف يشهد تواجد خمس أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
 
* موسم 2015-2016 كان الأول الذي يشهد تواجد خمس أندية من نفس البلد في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وهي ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، إشبيلية وفالنسيا.
 
* كريستيانو رونالدو سجل في ست جولات من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، ليصبح أول لاعب يسجل في كل دور المجموعات في تاريخ المسابقة.
 
* جيمس ميلنر هو أفضل صانع ألعاب في دوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم ، حيث صنع خمس تمريرات حاسمة ، فيما يأتي البرازيلي نيمار ثانياً برصيد أربع تمريرات حاسمة.
 
* ليفربول أصبح ثاني فريق يفوز بنتيجة 7-0 في مباراتين مختلفتين في موسم واحد في تاريخ مسابقة دوري أبطال اوروبا بعد بايرن ميونخ الألماني في موسم 2014-2015.
 
* مانشستر سيتي خاض 42 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، لكن فريق المواطنين لم يسجل نتيجة التعادل السلبي (0-0) في أياً من المباريات التي شارك بها في هذه المسابقة.
 
* بيب جوارديولا وصل للمباراة رقم 100 كمدرب في دوري أبطال أوروبا ، ليصبح سادس مدرب يصل إلى هذا الإنجاز بعد فيرجسون، آرسين فينجر، أنشيلوتي، مورينيو ولوسيسكو.
 
* كريستيانو رونالدو هو هداف دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مرحلة المجموعات برصيد تسع أهداف ، كما أنه أفضل لاعب من حيث التسديد على المرمى برصيد 21 تسديدة مباشرة.
 
* برشلونة يحصل على صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 19 وهو رقم قياسي