اخبار رياضية

دون لمس الكرة… مكاسب تجارية مذهلة لمحمد صلاح

محمد صلاح (أ ف ب)

يمثل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، أحد أكبر نجوم كرة القدم في العالم خلال الوقت الحالي، داخل الملعب وخارجه، وبالتحديد منذ وصوله إلى ناديه الحالي في صيف عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي. 
وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن مكاسب النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، التجارية بعيداً عن كرة القدم، والتي جناها نجم ريدز خلال الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى 5.4 مليون إسترليني بعد خصم الضرائب. 
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لأحدث وثيقة مالية للشركة التجارية للنجم المصري “صلاح يو كيه كوميرشال”، حققت ربحاً يزيد قليلاً عن 5.4 مليون جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب. 
وأضافت الصحيفة أن أرباح صلاح بعد أن جمع 27 مليون جنيه إسترليني من الصفقات التجارية في ثلاث سنوات فقط، فقد حصل على 11 مليون جنيه إسترليني من من الشركة الخاصة به، حيث تتم  رعايته مع عدد من الشركات مثل أديداس وأوبر وفودافون وبيبسي. 
وكان اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، موضع اهتمام كبير في الصيف الماضي، حيث تلقى النادي عرضاً كبيراً من نادي اتحاد جدة السعودي، بقيمة أعلى من 200 مليون جينيه إسترليني. 
وجدير بالذكر أن عقد محمد صلاح ينتهي مع ليفربول الإنكليزي، في صيف عام 2025، ولا توجد أي مؤشرات حول تجديد العقد بين الطرفين خاصة مع تأكد رحيل المدير الفني الألماني يورغن كلوب، عن تدريب ريدز بنهاية الموسم الحالي. 
ويسعى محمد صلاح، لإنهاء الموسم الحالي بشكل مميز مع الفريق، بعد التتويج بلقب كأس الرابطة الإنكليزية، كما ينافس بقوة على لقب الدوري الإنكليزي بالإضافة إلى بطولة الدوري الأوروبي.