اخبار سياسية محلية

ذي قار تجدد رفضها لخصخصة الكهرباء وتطالب بتسعيرة جديدة للفواتير

اكدت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار ،اليوم الاربعاء، رفضها لمشروع الاستثمار في جباية قطاع توزيع الكهرباء والتزامها في تفعيل الجباية الحكومية واعتماد الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ يحيى الناصري ان “المحافظة تؤكد على رفضها لمشروع الاستثمار في جباية الكهرباء وابعاد الشركة المستثمرة من المحافظة ومطالبة الحكومة الاتحادية بإيجاد الية جديدة في عملية تسعيرة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية”.

وأشار الغزي الى ان “المحافظة باشرت بعملية الترشيد من خلال توجيه جميع الدوائر بكتب رسمية بذلك، لافتا الى ان المجلس استمع في جلسة اليوم الى اجراءات المحافظة في تنفيذ قرارات المجلس السابقة، داعيا الاهالي الى عدم تصديق الاشاعات التي تروج باستمرار عمل الشركة المستثمرة في مناطق محددة”.

من جانبه، أشار محافظ ذي قار يحيى الناصري الى ان “الشركة الاستثمارية تم استبعادها من العمل في المحافظة وإنها اصبحت خارج العمل حاليا مشيرا الى توجيه دوائر التوزيع بعدم التعامل معها مستقبلاً”.

ودعا الناصري الحكومة الاتحادية الى “إعادة العمل بالتسعيرة السابقة من خلال وجود الشركة او عدمها مراعاة لظروف ابناء المحافظة لافتا الى ان التسعيرة الحالية تفوق امكانية ابناء المحافظة ولا تتناسب وحجم التضحيات التي قدمتها المحافظة من اجل حماية امن واستقرار العراق”