اخبار سياسية محلية

رئيس البرلمان يدعو الى اعادة الانتخابات بعد حريق بغداد

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، الى اعادة اجراء الانتخابات التشريعية في العراق بعد حادثة حريق استهدفت مركزا لخزن صناديق الاقتراع في بغداد.
وقال الجبوري في بيان، ان “جريمة احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، انما هو فعل متعمد، وجريمة مخطط لها، تهدف الى اخفاء حالات التلاعب وتزوير للاصوات وخداع للشعب العراقي وتغيير ارادته واختياره”.
واضاف “اننا ندعو الى اعادة الانتخابات بعد ان ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف ارادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير، وملاحقة الجهات التي ساهمت في عمليات التزوير والتخريب”.
ودعا ايضا “الاجهزة الامنية والجهات المختصة في بغداد الى اتخاذ اجراءات تحقيقية وامنية صارمة تتناسب وحجم هذه الجريمة المشينة، وكشف ملابساتها وفضح كل الذين يقفون خلفها في اسرع وقت. كما ادعو لجنة الامن والدفاع البرلمانية والمؤسسات الرقابية ووسائل الاعلام الى متابعة تفاصيل هذا الامر، وبيانه للناس وكشف تفاصيله بكل شفافية وحياد”.
وحسب تصريحات نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، فإن الصناديق “احترقت بالكامل”، مشيرا إلى أن المخازن كانت تخضع لحراسة مشددة.
ويأتي هذا فيما تجري الاستعدادات لعد وفرز يدوي لأصوات نحو 10 ملايين ناخب، إثر الكشف عن وجود عمليات تزوير وترهيب صاحبت الانتخابات التي أجريت في 12 أيار/مايو الماضي.