اخبار سياسية عالمية

رفض وسخط نيابي من زيارة الجبوري الى امريكا

 

رفض رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا ، الاحد ، زيارة الجبوري الى الولايات المتحدة ، وفيما اشار الى انها اثارت سخط عدد من النواب لمناقشتها ملفات حساسة ، بين ان وجود الجبوري في البرلمان لتمرير القوانين العالقة افضل من ذهابه.

وقال صليوا في تصريح ، ان “الاجندة التي ذهب بها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى امريكا هي دعم العراق وتمتين العلاقات الثنائية بين الطرفين بحسب ما معلن”، مشيرا الى ان “الزيارة تحمل بطياتها جوانب سرية وخفية”.

وأضاف “بحسب التسريبات فان الجبوري قد ناقش ملف تأجيل الانتخابات البرلمانية الى اشعار اخر نتيجة ما تمر به الاهالي السنة من ظروف والتهجير”، موكدا ان “زيارة الجبوري قد اثارت حفيظة جملة من النواب وباعتقادي كانت الاولوية لتمرير القوانين وحضور والاهتمام بالجلسات”.

وبشان مناقشة الجبوري ملفات بقاء القوات الامريكية وزيادة عددها داخل العراق ، قال صليوا ان “وجود اي قوات اجنبية داخل الاراض العراقية امر مرفوض جملة وتفصيلا وعلى السياسيين ان يفكروا بالمصلحة الوطنية قبل مصالحهم الشخصية والفئوية الضيقة”.

واجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال اليومين الماضيين زيارة غير رسمية (بحسب نواب) الى الولايات المتحدة ناقش خلالها ملفات عديدة.