الشرق الاوسط

روحاني: أمريكا تريد زعزعة الأمن في إيران لكنها لن تفلح

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني،الأحد، ان الولايات المتحدة تريد زعزعة الأمن في إيران، واتهمها بـ ” البلطجة”، وذلك بعد يوم من هجوم على عرض عسكري أسفر عن سقوط 25 قتيلا بينهم 12 من أفراد الحرس الثوري.

وقال روحاني، في تصريحات صحفية، قبيل مغادرته طهران لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم، 23 أيلول، إن دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قامت بتقديم الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وأضاف ان “الدول الدمى الصغيرة في المنطقة تدعمها أمريكا.. والولايات المتحدة تحرضهم وتزودهم بكل الإمكانات اللازمة”، مبينا ان ” رد إيران على هذا الهجوم سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية، والولايات المتحدة ستندم على عدوانها”.

وكانت حركة معارضة من أصول عربية في إيران، وتدعى منظمة “المقاومة الوطنية الأحوازية”، قد اعلنت أمس مسؤوليتها عن الهجوم على العراض العسكري، كما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم لكن لم تقدم أي جهة دليلا على زعمها.

جدير بالذكر ان التلفزيون الرسمي الإيراني، أكد أمس، ان الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة 70 شخصا على الأقل استهدف منصة كان يحتشد فيها مسؤولون إيرانيون لمتابعة حدث سنوي بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية التي دارت بين عامي 1980 و1988