اخبار سياسية عالمية

روحاني: أمريكا دولة داعمة للإرهاب والتاريخ شاهد على ذلك

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان اميركا تجاهلت قرار مجلس الأمن الدولي 2231 الذي تبنى الاتفاق النووي، مبيناً ان اميركا دولة داعمة للارهاب والتاريخ شاهد على ذلك.

وقال روحاني خلال كلمة له ، ان “ايران لن تسمح لترامب بممارسة أي ضغوط نفسية أو اقتصادية على الشعب الإيراني”، مبيناً: “رأينا الليلة تجسيدا لكلام قلناه قبل 40 عاما وهو أن أمريكا دولة تنقض العهود”.

واضاف ان “أمريكا دولة داعمة للإرهاب والتاريخ القريب شاهد على ذلك وانسحابها من الاتفاق النووي ليس إلا تتويجا لمساعيها الحقيقية على الأرض”.

واوضح ان “الحكومة الإيرانية التزمت بكل تعهداتها في الاتفاق النووي، حيث ان هذا الاتفاق لم يكن بين أمريكا وإيران بل كان اتفاقا دوليا، وبعد هذا الانسحاب فان أمريكا تقر بأنها دولة لا تحترم الاتفاقات الدولية”.

واكد ان “قرار ترمب الليلة ينسجم مع سجل أمريكا في خرق الاتفاقات الدولية، وفي الوقت ذاته على الشعب الإيراني أن لا يقلق على مستقبل بلده”، مضيفاً انه “تم اتخاذ جملة من القرارات الاقتصادية تحسبا لهذا القرار الأمريكي وسنعمل على مواجهة أي تداعيات اقتصادية للقرار الأمريكي كي لا يتأثر شعبنا”.

وذكر روحاني: “لن نسمح لترمب بأن يمارس أي ضغوط نفسية أو اقتصادية على الشعب الإيراني وسنقوم بالتخصيب الصناعي في المستقبل دون أي قيود إذا اقتضت الحاجة”.

وجاءت كلمة الرئيس الايراني بعد اعلان الرئيس الاميركي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي والتهديد باعادة فرض العقوبات الاقتصادية على ايران.