اخبار رياضية

روما يخطف الصدارة من تشيلسي وأتلتيكو يودع دوري الأبطال

 
 
بيروتي | هازارد
اكتفى أتلتيكو مدريد بالعودة بنتيجة التعادل (1-1) من أمام مضيفه تشيلسي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج في لندن.
 
وسيطر أتلتيكو مدريد نسبياً على المباراة منذ البداية، حيث استحوذ الفريق على الكرة لكن بدون خلق فرصٍ خطيرة على المرمى في مقابل اعتماد تشيلسي على الهجمات المرتدة، لكن لم يتمكن أيٍ من الفريقين من تحويل فرصهما غلى أهداف لينتهي الشوط الأول كما بدأ سلبي النتيجة (0-0).
 
ودخل الفريقان بشكلٍ هجومي أكبر خلال شوط المباراة الثاني، حيث تمكن أتلتيكو مدريد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 56 عن طريق رأسية ساؤول نيجويز، ليضاعف تشيلسي بعد ذلك ضغطه على مرمى الضيوف بهدف إدراك التعادل الذي جاء عبر ستيفان سافيتش في مرماه في الدقيقة 75، لتظل النتيجة على حالها (1-1) حتى صافرة النهاية.
 
وفي مباراة أخرى عن نفس المجموعة، نجح روما في تحقيق فوزٍ صعب على ملعب الأوليمبيكو أمام ضيفه كاراباج بهدفٍ نظيف، جاء عن طريق رأسية الأرجنتيني دييجو بيروتي في الدقيقة 53.
 
وبنتائج اليوم ينهي روما المجموعة في المركز الأول برصيد 11 نقطة وبأفضلية نتيجة المواجهة المباشرة على تشيلسي الذي حل ثانياً، فيما ودع أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط في المركز الثالث ليتحول إلى منافسات الدوري الأوروبي، وفي المركز الرابع والأخير حل كاراباج بنقطتين.