اخبار رياضية

سابالينكا تخوض بطولة ميامي رغم انتحار صديقها

أرينا سابالينكا (أ ف ب)

سيد محمد

ستتنافس اللاعبة البيلاروسية، أرينا سابالينكا، في دورة ميامي للماسترز (ألف نقطة) لكرة المضرب، بحسب ما ذكرت “قناة التنس”، وذلك رغم الحدث المأساوي الذي تعرّضت له في الفترة الأخيرة بوفاة صديقها.

وضربت المأساة أرينا سابالينكا، حيث تُعاني لاعبة التنس البيلاروسية البالغة من العمر 25 عاماً والتي تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي، من انتكاسة حادة في حياتها الشخصية، فبعد أن فقدت والدها عام 2019 بعمر 43 عاماً، خسرت يوم الإثنين صديقها كونستانتين كولتسوف (42 عاماً)، لاعب ومدرّب هوكي الجليد السابق، وتحدثت التقارير الأوّلية عن جلطة دموية، لكنّ شرطة ميامي أفادت أنّ وفاة كولتسوف كانت لسبب آخر وهو الانتحار.

وقال بيان شرطة ميامي: “وفقاً للمحققين يوم الإثنين 18 آذار (مارس) 2024، عند حوالى الساعة 12:39 صباحاً، تم إرسال شرطة بال هاربور ورجال الإطفاء إلى منتجع سانت ريجيس بال هاربور، وجاءت الإشارة إلى أنّ رجلاً قفز من الشرفة. وتتولى الشرطة التحقيق في الانتحار الواضح للسيد كونستانتين كولتسوف المولود في (04/17/1981)، ولا توجد جريمة مشتبه بها”.

وعلى الرغم من أنه كان من الممكن أن تغيب سابالينكا على خلفية ما حدث في غرفة الفندق، إلا أنّ اللاعبة ستلعب في بطولة ميامي، كما كشفت “قناة التنس”، لكنها لن تظهر في أي مؤتمر صحافي للبطولة.

وما يزيد فرص مشاركة المصنفة ثانية عالمياً في البطولة المرتقبة، هي أنها تدرّبت يوم الثلثاء في أحد ملاعب المجمع، وهو رقم 14 تحديداً، حيث تنطلق منافسات الدور الرئيسي لبطولة ميامي يوم الأربعاء.

وكان كولتسوف جزءاً من فريق بيتسبرغ بينغوينز في دوري الهوكي الوطني بين عامي 2002 و2006 (تألق في موسم 2003-2004 بتسجيل 9 أهداف و20 تمريرة حاسمة)، وتنافس مع منتخب بيلاروسيا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت ليك سيتي 2002 وفانكوفر 2010.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد فاز بدوري هوكي الجليد الممتاز مع سالافات يولايف عام 2008، وبعد تقاعده كمحترف عام 2016، عاد إلى النادي كمدرّب مساعد.