اخبار رياضية

زيكو متفائل بمستقبل منتخب البرازيل

البرازيل تُعوّل على نجمها فينيسيوس جونيور (اكس)

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق زيكو عن تفاؤله بقدرة مدرّب منتخب البرازيل الجديد دوريفال جونيور على إحياء السيليساو بطل العالم 5 مرات الذي يُعاني من حالة ركود.

وقال لاعب الوسط السابق البالغ من العمر 71 عاماً في حديث قصير لوكالة “فرانس برس” على هامش حفل تدشين تمثال شمعي له: “أنا متفائل وأنا أسانده بالكامل، لأنني أعرف قدراته، وأعرف ما يمكنه تقديمه إلى السيليساو”.

وأضاف زيكو: “لقد أدار أندية عظيمة ولاعبين رائعين، وآمل أن يبدأ بشكل جيّد يوم السبت ضد إنكلترا”.

ويخوض دوريفال جونيور معمودية النار في مواجهة منتخبين عريقين هما الإنكليزي في ويمبلي السبت ثم إسبانيا في 26 آذار (مارس).

وجرى تعيين دوريفال جونيور، الذي أشرف على تدريب نيمار في بداية مشواره مع سانتوس، في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد إقالة فرناندو دينيز الذي جمع بين وظيفتي مدرّب المنتخب الوطني ومدرّب فلوميننسي.

وشهدت البرازيل، التي تسعى إلى إحراز لقبها السادس في نهائيات كأس العالم والأوّل منذ آخر تتويج لها عام 2002، سلسلة من العروض المخيبة للآمال منذ خروجها من الدور ربع النهائي في مونديال قطر، وتحتل حالياً المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد خسارتها 3 مباريات من أصل 6 خاضتها في هذه التصفيات.

ويُعوّل دوريفال (61 عاماً) على مهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور الذي يتألق في صفوف فريقه هذا الموسم، لكنّ زيكو يعتبره قائداً فنياً أكثر من كونه قائداً في غرفة الملابس، حيث قال في هذا الصدد: “حتى لو لم يكن قائداً، فهو بالفعل قائد لكل ما يمثله، لكنني أعتقد أنه في الوقت الحالي، يجب أن نسمح له بالتعبير عن نفسه في الملعب، وتكليف قيادة الفريق للاعب أكثر خبرة”.

ويغيب مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي ماركينيوس ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي كاسيميرو عن المباراتين الوديتين بداعي الإصابة، ولم يكشف المدرّب الجديد بعد عن اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة.