اخبار سياسية محلية

سياسي كردي: القوات التركية تمددت 10 كم داخل الأراضي العراقية بعلم بغداد وأربيل

كشف السياسي الكردي هوزان عفريني ,الخميس, عن تمدد القوات التركية إلى أكثر من 10 كم داخل الأراضي العراقية, مؤكداً أن الحكومة الاتحادية واربيل على دراية تامة بهذه التحركات.

وقال عفريني في تصريح إن “قضية التمدد التركي والقصف الجوي على مساحات عراقية بدأ منذ 13 عاماً”، مبيناً أن “القصف الجوي التركي هو قصف عشوائي لمناطق كردية الهدف منه القضاء على السكان العزل وترحيلهم”.

وأضاف أن “القصف التركي لم يتم تسليط الضوء عليه في الإعلام, خصوصاً وأن ناحية سيدكان وخاكورك وقرى دهوك وقرى زاخو تشهد بشكل يومي سقوط ضحايا من المدنيين”.

وأشار عفريني, إلى أن “منفذ إبراهيم الخليل بيد السلطات التركية وبتواجد عراقي لكن القوات التركية وعجلاتها العسكرية تدخل بشكل مستمر دون أي رقابة تمنعهم من الدخول”.

وأكد أنه “حسب معلوماتنا ان الحكومة الاتحادية واربيل على دراية تامة بقضية التمدد التركي في الأراضي العراقية, وهذا الصمت الحكومي له عواقب وخيمة على مستقبل العراق ومناطقه”.

وبيّن, أن “تركيا تريد ان تجعل من مناطق كردستان إقليماً إدارياً لهم على حساب إعادة أمجاد الحكم العثماني وهذا بطبيعة الحال يشكل انتهاكاً واضحاً وصارخاً على مستقبل العراق وعلى الحكومة ان تتحرك لمنع وايقاف هذا التمدد”.