اخبار سياسية محلية

شيخ دلير: عمليات قتل النساء ستستمر ما لم تضع الحكومة حداً لها

 

بغداد/.. استنكرت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، السبت، عمليات قتل الناشطات المدنيات وعارضات الأزياء، مبينة ان هذه العمليات ستستمر ما لم تضع الحكومة حداً لها.

وقالت شيخ دلير في بيان إن “عمليات قتل النساء مستمرة منذ نحو شهرين، وستستمر خلال المرحلة المقبلة ما لم تضع الحكومة حداً لمثل هذه الجرائم التي تضاف إلى إضعاف دور المرأة في المؤسسات الحكومية”، مؤكدةً “اننا نرى استهدافاً لشخصيات مؤثرة في المجتمع كخبيرات تجميل وناشطات مجتمع مدني وعارضات أزياء”.

وأضافت، أن “الحكومة يجب أن تثبت جديتها في متابعة هذا الموضوع وأن تقف موقفاً حازماً بدلاً من موقفها السيء تجاه العصابات التي تريد بث الرعب والخوف في نفوس العراقيين بشكل عام والنساء بشكل خاص”، مشيرةً إلى أن “الجهات التنفيذية المختصة ادعت بفتح تحقيق في مقتل خبيرة التجميل رفيف الياسري ونظيرتها رشا الحسن دون أن تظهر أية نتائج رغم مرور شهر على الحادثتين، وسيواجه التحقيقان الذين فتحا مقتل سعاد العلي وتارة فارس المصير ذاته”.

وحذرت “النساء العاملات في الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والناشطات المدنيات من استهدافهن خلال المرحلة المقبلة ضمن حملة التصفيات التي يقوم بها مجهولون حسب الادعاءات”، مستنكرة “الأصوات التي أيدت مقتل تلك الشخصيات في مواقف بعيدة عن الانسانية، وتشد على أيدي المجرمين في تكرار إرهابهم مع شخصيات أخرى أساءت للمجتمع العراقي حسب تعبيرهم وارائهم المتخلفة”.

وتابعت أن “مجلس النواب الحالي مطالب بتشريع قانون لحماية المرأة ليس فقط من العنف الأسري فحسب وانما من عمليات القتل التي باتت وكأنها أمر طبيعي سواء في بغداد او باقي المحافظات”.