اخبار سياسية محلية

عاجل.. بغداد تعلن شرطا من شقين لارسال رواتب كوردستان وتنتظر وفدا

 

اعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، اليوم الاحد، ان الغاء الاستفتاء وتسليم المعابر الحدودية هما نقطتا الخلاف بين بغداد واقليم كوردستان، لافتا الى انهم بانتظار وفد الاقليم لانهاء هذا الخلاف.
وقال الحديثي في تصريح متلفز، ان اعداد الموظفين والمتقاعدين في الاقليم ليست نقطة خلاف بارزة بين بغداد واربيل، لافتا الى ان هذه النقطة من الممكن حلها اذ ان بالمستطاع ايجاد الية لحل الاختلاف حول اعداد الموظفين والمتقاعدين في الاقليم.
واضاف الحديثي ان حكومة الاقليم لم تجب الحكومة الاتحادية رسميا حول الغاء الاستفتاء والتزامها بقرار المحكمة الاتحادية، مشيرا الى ان هناك خلافا بين الجانبين حول مسألة تسليم المعابر الحدودية واربيل غير موافقة على ان تكون تلك المعابر خاضعة للسلطة الاتحادية لحد الان.
وبشأن رواتب الموظفين اكد الحديثي التزام بغداد بارسال الرواتب في حال سلمت حكومة الاقليم العابر الحدودية والغت نتائج الاستفتاء بشكل رسمي.
واشار الحديثي الى انه في زيارة وفد الاقليم الى بغداد فان مشكلة ارسال الرواتب ستحسم من قبل الحكومة الاتحادية، لافتا الى ان حكومته بانتظار وفد حكومة الاقليم لانهاء هاتين النقطتين الخلافيتين بين الجانبين.