اخبار سياسية محلية

نيچیرڤان بارزاني: الحصار على مطاراتنا الحق الضرر بثلاثة اطراف

 

اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچیرڤان بارزاني، ان الحصار المفروض من طرف بغداد على المطارات الدولية في الاقليم، الحق الضرر بالنازحين واللاجئين وجرحى الپيشمرگة.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان بارزاني استقبل اليوم الاحد في اربيل السفير الهولندي لدى بغداد ماتيغس وولترز والقنصل الهولندي لدى اربيل جانيت البيردا.
ونقل البيان عن السفير الهولندي قوله ان الهدف من زيارته هو للاطلاع على اخر التطورات في اوضاع الاقليم، مؤكدا على ان العراق واقليم كوردستان موضه لاهتمام التشكيلة الحكومية الجديدة لبلاده ومشددا على ان ان علاقات بلاده مع اربيل وبغداد ستتواصل.
واشار الى ان بارزاني من جهته قدم نبذة عن الاوضاع السياسية والمالية في اقليم كوردستان ومساعي حكومته لاجتياز المشكلات السياسية والمالية ، مسلطا الاضواء على مسودة مشروع قانون الموازنة العراقية العامة للسنة المقبلة 2018 وخفض حصة الاقليم من الموازنة ومؤكدا على رغبة حكومته لتتنمية علاقاتها مع هولندا.
وعد بارزاني دور المجتمع الدولي لتهيئة الاجواء لبدء حوار جدي بين اربيل وبغداد مهما ، معربا عن موقف اقليم كوردستان من تهدئة التوترات والبدء بحوار مع بغداد على اساس الدستور.
واضاف البيان ان بارزاني تطرق الى ان استمرار الحصار على مطارات الاقليم له تاثيرات سلبية في مجالات ايصال المساعدات الانسانية الى النازحين واللاجئين وعمل المنظمات الدولية ومعالجة المرضى وجرحى قوات الپيشمرگة.