اخبار سياسية محلية

عشائر نينوى تدعو العرب للابتعاد عن التظاهرات بكوردستان: غير شرعية ومدفوعة الثمن

دعت العشائر العربية في نينوى يوم الجمعة العرب المتواجدين في إقليم كوردستان الى الابتعاد عن التظاهرات التي تشهدها بعض المناطق في الإقليم وخاصة محافظة السليمانية، عادة تلك التظاهرات بـ”غير الشرعية، ومدفوعة الثمن” من جهات خارجية وداخلية تستهدف امن واستقرار كوردستان.

ووجه المتحدث باسم العشائر مزاحم الحويت في بيان له اليوم، نداء الى جميع أبناء العشائر العربية في كوردستان وبالأخص محافظة السليمانية والمناطق الاخرى يرجى الابتعاد من التظاهرات في المناطق المتوترة”.

وأضاف انه “نحب ان نوضح لكم ان هذا التظاهرات غير شرعية ومدفوع ثمنها من أجل اجندات خارجية و داخلية هدفها استهداف كوردستان و خلق فتنة طائفية بين أبناء الشعب في كوردستان”.

وطالب “جميع أبناء العشائر العربية في كوردستان في حال ظهور أي حركة تمس أمن كوردستان يرجى تبليغ الجهات الأمنية في كوردستان للحفاظ على أمن كوردستان واستقراره”.

وشهدت محافظة السليمانية وإدارة كرميان وقضاء كوية تظاهرات تطالب بدفع الرواتب بموعدها وتحسين الواقع المعيشي والخدمي في كوردستان، ولكن رافقت تلك الاحتجاجات اعمال عنف وحرق مقار الأحزاب والممتلكات الحكومية مما سفر عن سقوط قتلى واصابات بصفوف المحتجين والقوات الامنية.

وحذر رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الخميس من اياد خفية وجهات لم يسمها تريد خلق فوضى في إقليم كوردستان عبر ركوب موجة التظاهرات، مشددا ان السلطات ستمنع “مؤامرة كبرى” تهدف لتقويض الامن والاستقرار في الإقليم.