اخبار سياسية محلية

عصابة تتاجر بـ”النساء” والاعضاء البشرية في بغداد

 

وقال معن في المؤتمر الأمني الاسبوعي الخاص إن “خطة العيد كانت من أنجح الخطط ولم تسجل أي خرق امني”، متقدماً بالشكر إلى “أهالي الموصل على تعاونهم مع القوات الامنية”.
واضاف معن، إن “إجرام حي العامل القت القبض على عصابة خطف بينهم امرأة اثناء محاولتهم خطف احد المواطنين”، مبينا ان “العصابة مكونة من 6 أشخاص، تقوم بالمتاجرة بالنساء الاجنبيات مستغلةً غطاء شركة”.
وبين المتحدث باسم وزارة الداخلية، إنه “تم العثور على 9 نساء آسيويات داخل الشركة، والعصابة تقوم ببيع النساء بمبالغ تصل إلى 8000 دولار أمريكي”.
ومن جانب آخر، قال معن ان “وزارة الداخلية مهتمة بجميع المواضيع التي تخص العنف الاسري، ومشكلة العنف الاسري نتيجة الثقافة غير الموجودة”، مستطرداً أن “العين الثالثة لوزارة الداخلية هي مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها بالشكل الايجابي”.
وكذلك أعلن معن في المؤتمر الصحفي، “إنطلاق العمل في دائرة البطاقة الوطنية الموحدة في قضاء مندلي، وسيكون يوم الاثنين القادم موعدا لإفتتاح مشروع البطاقة الموحدة في آمرلي”، مشيراً إلى “غلق دائري بدرة وجصان بسبب الأرشفة”.
وعن حادث سقوط قذائف الهاون في منطقة الجادرية، اليوم الخميس، أشار المتحدث باسم عمليات بغداد إلى أن “القذائف انطلقت من شرق القناة باتجاه فندق بابل في الجادرية، محلة 915″، مؤكدا “اندلاع الحريق في كرفانين لطبابة الحشد الشعبي”.
واوضح، إنه “لا توجد أي خسائر بشرية، والإنطلاق تم بدراجة نارية (ستوتة)”.