اخبار سياسية محلية

عضوان في الكونغرس الامريكي يهنئان بنجاح الاستفتاء لاستقلال كوردستان

 

قدم عضوان في الكونغرس الامريكي تهنئتهما بمناسبة نجاح الاستفتاء الذي اجري في اقليم كوردستان الذي اجري امس الاثنين، معربين عن دعمهما لاستقلال كوردستان

فقد اكد عضو الكونخرس الامريكي عن ولاية ايريزونا عن الحزب الديمقراطي الامريكي ترينت فرانكس، في بيان اصدره اليوم، بشأن الاستفتاء لاستقلال اقليم كوردستان، ان بغداد لم تستطع المحافظة على حياة الكورد في العراق وتأمين حقوقهم كأي قومية في العالم، لافتا الى ان من حق الكورد ان يقرروا مصيرهم بانفسهم.

واضاف فرانكس ان امريكا تتحمل المسؤولية الاخلاقية في دعم استقلال كوردستان وهذا ما يصب في مصلحة الامن الوطني للولايات المتحدة، منوها الى ان الوقت قد حان ان يقوم المجتمع الدولي بدعم الاستقلال في كوردستان.

من جهته اكد العضو الديمقراطي الاخر في الكونغرس الامريكي وعضو لجنة العلاقات الخارجي في مجلس النواب الامريكي ايليوت انجيل، في بيان له الثلاثاء، ان حكومة اقليم كوردستان ادت دورا فعالا في الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابي، موضحا انه لذلك يؤمن ايمانا راسخا بحق الشعب الكوردستاني في تقرير مصيره.

وطالب اليوت جميع القيادات السياسية الكوردستانية واعتمادا على نتائج الاستفتاء ان يبنوا بيتا كوردستانيا متينا والسعي لتشكيل دولة كوردستان، حسب تعبيره.