اخبار سياسية عالمية

عضو خارجية البرلمان: لدينا خطة لدعم مصر خلال ترأسها للاتحاد الإفريقى

أكدت الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، أن هناك خطة تضعها اللجنة وستبحثها مع الحكومة المصرية لدعم عدة قضايا خلال ترأس مصر للاتحاد الإفريقى مطلع فبراير المقبل.
 
وقالت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن مصر من الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقى، وبالتالى فإن ترأسها للاتحاد يجب أن يكون تمثيل مشرف لمصر، موضحة أن اللجنة أرسلت بعض الخطط الخاصة بدعم المرأة فى القارة الإفريقية، وذلك لإثارتها خلال ترأس مصر للاتحاد الإفريقى.
 
ولفتت النائبة ماريان عازر، إلى أن اللجنة أيضا ستعقد عدة اجتماعات مع الحكومة المصرية لوضع بعض القضايا التى يجب مناقشتها وتفعيلها خلال ترأس مصر للاتحاد الإفريقى، مشيرة إلى أن اللجنة حريصة على أن يكون ترأس مصر للاتحاد الإفريقى فى أفضل صورةة ممكنة خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضحت الدكتورة ماريان عازر، أن رجوع مصر للاتحاد الافريقى وترأسها للاتحاد يؤكد رجوع مصداقية الدول المصرية، خاصة أنه تم تجميد عضويتها فى عام 2013 ثم عادت العضوية سريعا، وترأستها مصر فى 2019 وهذا يعنى تقدير القارة السمراء لمكانة مصر، كما أنه يرجع إلى الجهود التى حدثت من قبل الدبلوماسية سواء من وزارة الخارجية أو من البرلمان.