اخبار رياضية

عقب غياب 543 يوماً.. محمد صلاح يستعيد ذاكرة الثنائيات

بدأ النجم المصري محمد صلاح مشواره مع المدرب الجديد لمنتخب بلاده، البرتغالي روي فيتوريا بأفضل طريقة ممكنة بعدما أحرز هداف ليفربول الإنجليزي هدفين قاد بهما منتخب مصر للفوز على نظيره منتخب النيجر بثلاثية نظيفة ودياً.

وأحرز صلاح الهدف الأول بطريقة مهارية في الدقيقة 43 بعدما راوغ مدافع النيجر وسدد الكرة بقوة في المرمى، وأضاف مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يحرز “مو” الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها لاعب فولفسبورغ الألماني عمر مرموش.

واستعاد محمد صلاح ذاكرة إحراز الثنائيات مع منتخب مصر، بعد فترة غياب وصلت إلى 543 يوماً، وبالتحديد منذ إحرازه هدفين مع “الفراعنة” في مرمى جزر القُمر في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق برباعية نظيفة في 29 مارس (آذار) 2021 بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، بينما أحرز الهدفين الآخرين كل من لاعب آرسنال الإنجليزي محمد النني ولاعب الأهلي محمد شريف.

وعقب غياب امتد إلى 17 شهراً و25 يوماً، أكد محمد صلاح أنه سيظل أهم الأوراق الرابحة في منتخب مصر، وأن المدرب البرتغالي روي فيتوريا سيواصل الرهان عليه على غرار ما كان يقوم به المدربين السابقين للفريق.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 47 هدفاً دولياً مع منتخب مصر، إذ يحتل لاعب “المقاولون” العرب السابق المركز الثاني بين هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف حسام حسن متصدر الترتيب برصيد 69 هدفاً، ومتقدماً على كل من حسن الشاذلي 42 هدفاً، ومحمد أبو تريكة 38 هدفاً، وأحمد حسن 33 هدفاً.

ويبدأ صلاح رحلة جديدة مع منتخب مصر عقب سلسلة من الإخفاقات خلال العام الحالي الذي يعد الأسوأ في مسيرته على المستوى الدولي، بعدما خسر “الفراعنة” أمام السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بركلات الترجيح، ليفشل صلاح للمرة الثانية في التتويج باللقب القاري بعدما خسر النهائي أمام الكاميرون في 2017 بهدفين مقابل هدف.

وتلقى النجم المصري الصدمة الأكبر بالخروج من تصفيات كأس العالم بالخسارة في اللقاء الحاسم أمام السنغال وضد منافسه التقليدي ساديو ماني أيضاً بركلات الترجيح، ليفشل “الفراعنة” في تكرار إنجاز التأهل الذي حققه في نسخة 2018 بروسيا.