اخبار سياسية محلية

علاوي يحذر من اجندات لا تريد الخير لكوردستان

حذر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي يوم الاثنين من أجندات لا تريد الخير لإقليم كوردستان، داعيا الاحزاب والنقابات والتجمعات المدنية في كردستان الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء مخططات الفتنة.

وأوضح علاوي في تصريح أورده مكتبه الإعلامي ، اليوم ان “المواطن الكوردي تُرك ليتحمل نتائج وتداعيات استمرار الأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان بعد أن كان يُمنّي النفس بايجاد حلول عاجلة لموضوع تأخر الرواتب وهو ما أثر سلبا على وضعه المعيشي”.

ودعا “لتحرك عاجل لأجل حسم ملف الخلاف بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان في ضوء المبادرة التي تقدم بها والجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم”.

وشدد علاوي على “ضرورة ان تتحمل الحكومة الاتحادية مسؤولياتها إزاء التطورات التي يشهدها الإقليم”، لافتا الى ان “تفاقم الأوضاع – لاقدر الله- ستكون له تداعيات سلبية لن تتوقف عند حدود الإقليم”.

يذكر ان مدينة السليمانية وبعض المناطق المحيطة بها شهدت اليوم تظاهرات احتجاجا على تأخر الرواتب، وقد اضرم غاضبون في منطقة “بيره مكرون” النيران في مقرات الأحزاب الكوردستانية الخمسة الحاكمة في إقليم كوردستان ومقر لقوات الاسايش واخر لمديرية المرور العامة.