قسم الصحه منوعات

فوائد الكولاجين وأنواعه لمكافحة الشيخوخة

 
 
تقليل الخطوط الدقيقة
الحد من التجاعيد
تجعل الجلد أكثر سلاسة وأكثر إحكاما
توفير الراحة اثناء النوم
خفض الدهون في منطقة البطن
التحفيز على انتاج الكولاجين الطبيعي وإنتاج الإيلاستين
تحسين الرؤية
توازن مستويات الأنسولين
تقوية جهاز المناعة
 
خفض نسبة السكر والكربوهيدرات
الحفاظ على المفاصل صحية
خفض نسبة الكولسترول
زيادة مستويات الطاقة في الجسم
 
انواع الكولاجين :
 
الكولاجين بروتين طبيعي يشير إلى التي يمكن العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الجلد والعظام. وقد تم تحديد أنواع عديدة من الكولاجين. وعادة ما يشار إليها عن طريق عدد ، مثل الكولاجين واحد، اثنان، وثلاثة، أو باستخدام الأرقام الرومانية، مثل الكولاجين الأول والثاني، والثالث . وتعتمد الاختلافات بين أنواع الكولاجين عموما على التراكيب الكيميائية الفريدة لكل نوع .
 
يعتقد أن أنواع الكولاجين الأول والثاني والثالث يمثل غالبية محتوى الكولاجين في الجسم. هذه الأنواع الثلاثة من الكولاجين تعتبر الأكثر وفرة حيث يمكن العثور عليها في العديد من الهياكل الجسدية، بما في ذلك العظام، والجلد، وفقرات العمود الفقري. ولذلك يعتبر يوجد في جميع أنحاء الجسم . ويستخدم هذا النوع من الكولاجين عادة في صناعة الجيلاتين وللأبحاث .
نوع الكولاجين الثالث يمكن أن يكون موجود في الجلد والعضلات وجدران الأمعاء ، وقد تبين أن النوع الثاني هو الأكثر وفرة في الجسم وكثيرا ما يرتبط ارتباطا وثيقا مع الكولاجين الأول وذلك لأن أنواع الكولاجين هذه توجد عادة في نفس الأماكن . غالبا ما يتم الجمع بين هذه الأنواع لصنع مكملات الكولاجين الخارجية واستخدامها لحفظ وتعزيز صحة الجلد والعظام والعضلات .
 
يوجد النوع الثاني من الكولاجين بشكل بارز في الغضروف، ويستخدم هذا النوع من الكولاجين لعلاج عدة مشاكل بما في ذلك التهاب المفاصل، السيلوليت، والتجاعيد. عندما يتم استخدامها لهذا الغرض ، وغالبا ما تستهلك في شكل كبسولات.
 
الكولاجين الخامس يوجد موزع في جميع أنحاء الجسم ، ويعتقد أن يكون أحد مكونات معظم أو كل النسيج الضام . أنه يرتبط عادة مع نوع الكولاجين الحادي عشر ويمكن العثور عليها في الألياف من الغضروف. هذين النوعين من الكولاجين لها وظائف بيولوجية مماثلة .
 
 
النوع الثامن من الكولاجين هو سلسلة من الكولاجين القصير الذي يعرف على نطاق واسع لكونه العنصر الهيكلي الرئيسي في غشاء ديسميه ، والذي يقع في القرنية . تم العثور على هذا الكولاجين أيضا في الأوعية الدموية في الأنسجة الوعائية. وقد لوحظ أيضا هذا النوع من الكولاجين موجودة في بعض الأجهزة التي تتأثر بالأمراض على سبيل المثال، تم العثور على النوع الثامن من الكولاجين في مختلف الأورام وخطوط الخلايا المستخرجة من السرطانات .